• الثلاثاء : ٠٤ - أكتوبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٥:٤٢ مساءً
افتتاح مشروع استزراع الصفيلح العماني بولاية مرباط

العُمانية/ احتُفل اليوم بولاية مرباط بمحافظة ظفار بافتتاح مشروع استزراع الصفيلح العُماني لشركة عمان لتربية الأحياء المائية بتكلفة إجمالية تصل إلى /10/ ملايين ريال عُماني وبطاقة إنتاجية تبلغ/600/ طن سنويًّا.

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومعالي الشَّيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السُّلطاني وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطط وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تشجيع القطاع الخاص على تنويع الاستثمار في مجال الأمن الغذائي بشكل عام ومجال الثروة السمكية بشكل خاص.

وقال معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه: إن المشروع يعد من المشاريع الحيوية ذات القيمة المضافة التي تحقق رؤية الوزارة في الاستثمار بمجال الاستزراع السمكي، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم في خدمة المجتمع المحلي وإيجاد فرص عمل للشباب العُماني.

ويقع المشروع على مساحة تبلغ 240ر37 متر مربع، ومساحة بناء تبلغ 8900 متر مربع، ويضم عددًا من المرافق والخدمات التي تسهم في إنتاج الصفيلح وفق أعلى المعايير والمواصفات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد