• الثلاثاء : ٠٤ - أكتوبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٥:٤٠ مساءً
أوكيو تدشن الحملة التوعوية لسلامة أنابيب الغاز بمحافظة ظفار

العمانية/ دشنت مجموعة أوكيو اليوم بوادي عربوت بولاية صلالة الحملة التوعوية لسلامة أنابيب الغاز التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالمخاطر المرتبطة بخطوط أنابيب الغاز لضمان سلامة السكان والسياح خلال موسم الخريف بمحافظة ظفار.

رعى التدشين سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسؤولين.

وتأتي الحملة التوعوية في محافظة ظفار كجزء من مسؤوليات المجموعة نحو تعزيز السلامة والصحة في الأماكن والأحياء والقرى التي توجد بها أنابيب تابعة لشبكة أوكيو للغاز التي يبلغ طولها أكثر من 4000 كيلومتر وتعمل على إمداد الغاز إلى شبكات الكهرباء والمصانع والمناطق الاقتصادية في سلطنة عُمان وتوفر احتياجات المنازل من غاز الطبخ.

وقال أحمد بن سعيد الأزكوي الرئيس التنفيذي لقطاع الشق العلوي بمجموعة أوكيو في كلمة له إن مجموعة أوكيو تولي اهتمامًا بالصحة والسلامة والبيئة من خلال الالتزام التام بالنظم والتشريعات المحلية والدولية وتطبيقها في كافة مصانعها ومواقعها وبيئات العمل الخاصة بها إلى جانب إلزام العاملين والمقاولين لديها بكل الاشتراطات الواجب اتباعها.

من جانبه أوضح المهندس منصور بن علي العبدلي الرئيس التنفيذي لشبكات الغاز بالإنابة بمجموعة أوكيو أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية أنابيب الغاز الطبيعي والأصول المرتبطة بها بجانب التأكيد على جاهزية خطط الطوارئ للمجموعة خلال موسم الخريف. مؤكدًا على أن الحملة تستهدف جميع زائري وسائحي محافظة ظفار سواء من داخل سلطنة عُمان أو خارجها.

وأشار إلى أبرز التحديات أثناء موسم خريف ظفار التي تتمثل في التخييم وإقامة الحظائر والأحواش المؤقتة والشوي ووقوف السيارات داخل إحرامات أنابيب الغاز إضافة إلى إقامة الأنشطة غير المصرح بها والتجمعات العائلية داخل تلك الإحرامات، مؤكدًا على أن أنابيب الغاز محمية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم 8/2011 الخاص بقانون النفط والغاز.

وأضاف العبدلي أن الحملة تشمل قافلة لتقديم برامج توعوية وبثها في الصحف ومختلف الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي للحد من هذه الظواهر داخل إحرامات شبكة الغاز وإنشاء منصات توعوية متنقلة في عدة مواقع مختلفة بالقرب من ممرات الأنابيب، إضافة إلى وضع خطط الإخلاء والإنقاذ المناسبة في حالات الطوارئ والتنسيق مع الجهات الرسمية والأمنية للحالات التي تستدعي التدخل المباشر.

جدير بالذكر أن أوكيو تشارك في فعاليات معرض السلامة المرورية الذي تنظمه شرطة عُمان السلطانية في موسم خريف ظفار وذلك بهدف رفع مستوى الوعي وتنظيم 3 حلقات عمل تحت عنوان (أسعف مع أوكيو) بهدف توعية الفئات المستهدفة في مجال السلامة العامة والإسعافات الأولية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد