• الخميس : ١١ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٢٩ مساءً
الانتهاء من مشروعي خط النقل بركاء-السيب وشبكات المياه بالمعبيلة السابعة

العمانية/ أنهت الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تنفيذ مشروعين في خدمة المياه بولاية السيب، حيث شمل المشروع الأول توسعة شبكات توزيع المياه بالمعبيلة السابعة ويتجاوز عدد المستفيدين من هذا المشروع أكثر من 3500 مستفيد.

كما أنهت الشركة مشروع خط نقل المياه من محطة التحلية بولاية بركاء إلى ولاية السيب والذي جاء تنفيذه بما يواكب المرحلة الحالية والمستقبلية لمواكبة التوسع العمراني والسكاني الذي تشهده الولاية.

وبهدف توفير المياه لتلبية الطلب المتزايد في ولاية السيب نظرًا للتوسع العمراني المتسارع في الولاية، نفذت الشركة مشروع خط النقل بركاء-السيب بأنابيب يصل قطرها 1000 ملم حيث يعمل الخط على ضخ المياه من محطات التحلية في بركاء إلى ولاية السيب بمحافظة مسقط.

وحول مشروع خط نقل المياه من محطة التحلية في بركاء إلى ولاية السيب، قال المهندس يونس الزكواني مدير المشروع بأن العمل تم إنجازه خلال فترة لم تتعد 8 أشهر، ويصل طول الخط الذي تم تنفيذه 18 كم، كما أن هذا الخط الجديد ينقل ما يقارب من 100 ألف متر مكعب يوميًّا والذي يعادل أكثر من 26 مليون جالون يتم ضخها في شبكات توزيع المياه بولاية السيب.

من جانبه قال المهندس هلال بن سيف الريامي مهندس مشروع توسعة شبكات المياه بالمعبيلة السابعة: إن تنفيذ هذا المشروع جاء مواكبة للتوسع العمراني والسكاني وأيضًا بما يتوافق مع السعات الإنتاجية من المياه لمحطة التحلية في بركاء، حيث استمرت فترة تنفيذ المشروع 15 شهرًا.

وأضاف أن عدد التوصيلات السكنية الحالية للمشروع تبلغ 646 توصيلة سكنية ومن المتوقع أن يصل العدد لأكثر من 1000 توصيلة خلال الفترة القادمة، موضحًا أن عدد المستفيدين الحاليين من المشروع يتجاوز 3500 مستفيد وقد تراوحت أقطار أنابيب المشروع بين 400 ملم إلى 110 ملم بأطوال تبلغ 23 كيلومترًا.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد