• الأحد : ٢٦ - يونيو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:٣٠ صباحاً
إعلان الشركات الناشئة المتأهلة ضمن مبادرة الصندوق العُماني للتكنولوجيا لفرص الاستثمار بمليون دولار

العُمانية/ أعلن بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على هامش فعاليات "كومكس 2022" عن الشركات العشر المتأهلة ضمن مبادرة الصندوق العُماني للتكنولوجيا للشركات الناشئة لفرص الاستثمار بمليون دولار أمريكي بالشراكة مع مجموعة "كومكس".

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز فرص الاستثمار في الشركات التقنية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليًا وخارجيًا؛ حيث ستنتقل هذه الشركات العشر المتأهلة إلى مرحلة التقييم أمام لجنة الاستثمار بالصندوق العُماني للتكنولوجيا.

رعى الحفل صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد رئيس مجلس إدارة المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة إذكاء" الذي قال إن هذه المبادرة تأتي في إطار الاتفاقية التي وقعها الصندوق العُماني للتكنولوجيا مع مجموعة "كومكس" بهدف استثمار مليون دولار أمريكي لتعزيز الشركات الناشئة في مجال التقنية وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضاف سموه: أنه لأول مرة في تاريخ معرض "كومكس" يتم تخصيص منطقة للشركات الناشئة في مجال التقنية، مؤكدًا نجاح فعاليات النسخة الـ 31 من معرض "كومكس" التي سلطت الضوء على مجال التحول الرقمي للوزارات والهيئات الحكومية والشركات وعرض آخر المستجدات والتقنيات في هذا المجال واستخدام حلول الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني وغيرها لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

وتمثلت الشركات العشر الناشئة المتأهلة في عدد من المنصات الرقمية تقدم العديد من الخدمات والحلول التقنية في مختلف المجالات وهي: شركة "أسهل" وشركة "زميلي" وشركة "ناشد" وشركة "كشك" وشركة "رميدي" وشركة "تطوير" وشركة "أديب" وشركة "وديعة" وشركة "زهبة" وشركة "جيم-كي"، كما تم تقديم جوائز مالية للشركات الثلاث الأولى الفائزة من قبل مجموعة "إذكاء" والشركة العُمانية للنطاق العريض.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد