• الأحد : ٢٦ - يونيو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٨:٤٩ صباحاً
بحث سبل التعاون بين سلطنة عُمان ولجنة الإسكوا

العمانية/ بحث معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية خلال لقائه بمعالي الدكتورة رولا دشتي وكيلة الأمين العام والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ، سُبُل التعاون بين سلطنة عُمان واللجنة.

كما تمّ التطرُّق خلال الاجتماع إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بما يمكن أن يتم اتخاذه من إجراءات ومبادرات تعزز من دور دول المنطقة في تحديات تغيُّر المناخ، ودعم أوجه التعاون والتنسيق من أجل تنفيذ برامج مشتركة، بالإضافة إلى مناقشة التعاون والدعم الذي يمكن تقديمه لرفع كفاءة الإنفاق في القطاعات الاجتماعية والتعليمية ودعم التعافي الاقتصادي وزيادة النمو.

كما تمّ الحديث عن الآليات والأدوات التي يُمكن الاستفادة منها في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور ريادة الأعمال في نمو اقتصاد الدول، وإتاحة الفرص أمام المشروعات النوعية في مجالات التقنية والبيئة وغيرها للاستثمار وفتح أعمالها في دول المنطقة.

وأشادت معالي رولا دشتي بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان لدعم الإنفاق الاجتماعي والاهتمام البيئي والأمن المائي والمحافظة عليها وتنميتها.

يُذكر أنّ الإسكوا تعمل على تحليل الاتجاهات الراهنة في التحوُّلات والتأثرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للدول الأعضاء العشرين وتقديم الاستشارات وتنفيذ البرامج مسترشدة بالخطط العالمية للأمم المتحدة، ومستخلصة التوصيات التنفيذية من التجارب الدولية والخصائص المشتركة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد