• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٨:٠٦ صباحاً
وزارة العمل و

 العمانية / وقّعت وزارة العمل اليوم اتفاقية تدريبية مقرونة بالتشغيل مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" لتدريب عدد من الباحثين عن عمل وتأهيلهم وتشغيلهم في قطاعي الطاقة والمعادن وغيرها من القطاعات وفق احتياجات سوق العمل.

وقال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للخدمات النفطية إن الاتفاقية تهدف إلى إيجاد برامج تدريبية وبرامج المهارات المهنية والخبرات المطلوبة للباحثين عن عمل لشغل الوظائف المتاحة في قطاعي الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة بما يكفل استمرارية القوى العاملة الوطنية في العمل وتحقيق تطلعاتهم المهنية والعملية وذلك بالتعاون مع وزارة العمل. 

وبموجب الاتفاقية، ستُشرف الجمعية العُمانية للخدمات النفطية على تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل في هذه القطاعات بعد أن يتم اختيارهم وفق الشروط والضوابط المحددة.

وتنصّ الاتفاقية على قيام الطرفين بتنفيذ وإعداد استراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل ليتم تشغيلهم في مجالات الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة، وحصر المهن التي يمكن شغلها من قبل الباحثين عن عمل وتحديد المهارات والمؤهلات المطلوبة لشغلها والتعاقد مع المعاهد التدريبية المرخصة. 

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقّعها من جانب الجمعية عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للخدمات النفطية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد