• الثلاثاء : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٩:١٥ مساءً
الغرفة تبحث تعزيز التعاون التجاري بين السلطنة ولبنان

العمانية / التقى سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة  تجارة وصناعة عُمان معالي محمد شقير رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان، وذلك عبر الاتصال المرئي.

تم خلال اللقاء بحث عددٍ من المواضيع المتعلقة بتنمية مؤسسات القطاع الخاص بين البلدين الشقيقين.

كما تمت مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة ونظيرتها الجمهورية اللبنانية.

وأشاد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح بالتعاون الدائم والمتواصل بين الغرفتين والذي من خلاله  يمكن تحقيق علاقات اقتصادية ناجحة، مشيرا إلى أن هناك رغبة لدى أصحاب الأعمال العمانيين بالتعاون  وتأسيس الشراكات مع نظرائهم اللبنانيين في مختلف المجالات التجارية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان خلال اللقاء رؤية عُمان 2040 والقطاعات المندرجة  تحتها والتي ترفد التنمية الوطنية بكل ما من شأنه رفعة المستوى الاقتصادي والتجاري. 
 
من جانبه أكد معالي محمد شقير رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان على نجاح مسيرة التعاون بين السلطنة  ولبنان، إضافة إلى الفرص الاقتصادية الواعدة في شتى القطاعات الاقتصادية، موضحا عزم الجانب اللبناني  لتنظيم وفد تجاري لزيارة السلطنة من أجل الاطلاع عن قرب على البيئة العمانية الاقتصادية.

وأشار رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان إلى أن الاضطرابات والأزمة الاقتصادية التي تواجه الجمهورية  اللبنانية خلال الفترة الحالية دفعت أصحاب الأعمال اللبنانيين لتوسيع النطاق التجاري خارج الجمهورية، 
والنظر في تأسيس شراكات تجارية وتعزيز التبادل التجاري مع الدول الأخرى، مؤكدا أن السلطنة هي أولى  الدول التي يهتم بها القطاع الخاص اللبناني. 

واتفق الجانبان على إيلاء الاهتمام الكبير للقطاعات المساندة لرؤية عُمان 2040 على وجه العموم، وقطاعي  الصحة والتعليم على وجه الخصوص، وتعزيز التعاون بين مركز التحكيم التجاري في كلا البلدين، والتحضير  لتوقيع برتوكول تعاون بين البلدين من خلال عقد اجتماعات عبر الاتصال المرئي. 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد