• الإثنين : ١٠ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٤٩ مساءً
مزاد إلكتروني لطناء النخيل بالمحطات والمراكز البحثية الزراعية

 العمانية/ أقامت وزارة الزراعة والثروة السمكية  مزادا إلكترونيا لبيع ثمار النخيل بالمحطات والمزارع البحثية التابعة لها في  كل من ولايات نزوى وبهلا وبركاء والكامل والوافي وصحار على موقع  مزاد عُمان الإلكتروني .

وجاء تحويل فعالية طناء النخيل  لهذا العام إلى مزاد عن بعد ، نتيجةً  للظروف الاستثنائية التي تمر بها السلطنة ودول العالم بسبب جائحة تفشي  فيروس كورونا (كوفيد19) .

 ويوصف المزاد على أنه ملف إلكتروني لبيانات طناء النخيل في المحطات  والمراكز البحثية التابعة للوزارة حيث تشمل البيانات عدد النخيل ونوعها  وموقعها والسعر وينتهي غدا الخميس.

وخلال الأيام الماضية تم عبر المنصة الانتهاء مع عمليات المزايدة في كل  من  مزارع الرفع والرويشية وتنوف بولاية نزوى وقد شهدت المزايدة إقبالا  من قبل المواطنين.
كما شهد مشتل ولاية بركاء إقبالا متوسطا وتم البيع وبأسعار ضعيفة نسبيا  مقارنة مع ولاية نزوى ، وتم اليوم إسناد بيع ثمار النخيل في كل من وادي  قريات وجماح بولاية بهلا وغدا الخميس في ولايتي الكامل والوافي  وصحار.

 وتأتي فكرة المزاد الإلكتروني تماشيًا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة  ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا كوفيد19في  التباعد المجتمعي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد