• الإثنين : ٣٠ - مارس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٢:١٣ مساءً
الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور توقع اتفاقية أعمال التهيئة وتسوية أرض المصنع
الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور توقع اتفاقية أعمال التهيئة وتسوية أرض المصنع

وقعت الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور – إحدى شركات الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة- على اتفاقية أعمال التهيئة وتسوية ارض مصنع التمور الكائن بالرميس بولاية بركاء مع شركة بهجة الواحة بمساحة تزيد على 100 ألف متر مربع.
وستبدأ عمليات تهيئة الأرض لإقامة مصنع حديث بأعلى المقاييس الدولية لتكون انطلاقة باكورة أعمالها الإنشائية يشتمل على بناء (6) مراكز تجميع في (6) محافظات مختلفة إضافة إلى المصنع الرئيسي تهدف من خلاله الى تجميع وتخزين واستخراج المواد الأولية وإعادة تصنيعها وتعبئتها وتسويقها محليا وعالميا حيث تبلغ تكلفة المشروع خلال المرحلة الأولى 28 مليون ريال عماني.
وقع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور المهندس عدنان بن محمد العلوي الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة بهجة الواحة جوسيه مايكل روبن المدير العام للشركة.
وقال المهندس عدنان بن محمد العلوي إن الوصول إلى مرحلة توقيع اتفاقية أعمال التهيئة وتسوية ارض المصنع يؤكد أن العمل في هذا المشروع الرائد يتم وفق ما خطط له بدقة وبرؤية واضحة ودراسة دقيقة، موضحًا أن الطاقة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى ستبلغ 30 ألف طن سنويًّا وفي المرحلة الثانية تصل إلى 50 ألف طن وفي المرحلة الأخيرة ستصل الطاقة الإنتاجية إلى 80 ألف طن من التمور سنويّا.
وأضاف أن الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور تعد البنية الأساسية في تنمية قطاع التمور في السلطنة حيث تسعى الشركة إلى المحافظة على أشجار النخيل التي تعد أحد الموروثات العمانية وتشكل العمود الفقري للأمن الغذائي في السلطنة من خلال إدارة الجودة الشاملة لمنتجات التمور وإعادة صناعتها وتعبئتها وتسويقها على المستويين المحلي والعالمي.
ويأتي اسناد العمل لشركة بهجة الواحة للقيام بأعمال تسوية الأرض لضمان الدقة حيث إن هذه المرحلة هي مرحلة استراتيجية للمشروع باعتبارها القاعدة الأساسية للمصنع.
من جانبه قال جوسيه مايكل روبن المدير العام لشركة بهجة الواحة إن الشركة حريصة على الدقة في العمل وفق المعايير العالمية لتهيئة الأرض حيث يتمكن المقاول من مباشرة عمله في الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن هذا المشروع المهم من المتوقع أن يبدأ عملياته في نهاية عام 2021م ليضم أحدث التقنيات وأرقى المواصفات والأجهزة الخاصة لعمليات فرز وتعبئة التمور.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد