• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٢:٠٨ مساءً
وكالة الأنباء العُمانية ووكالة آسيان نيوز إنترناشيونال الهندية توقّعان على مذكرة تفاهم

العُمانية/ وقّعت وزارة الإعلام ممثلة في وكالة الأنباء العُمانية اليوم على مذكرة تفاهم مع وكالة آسيان نيوز إنترناشيونال الهندية في مجالي الأخبار وتبادل المعلومات.

ووقّعها من جانب وكالة الأنباء العُمانية إبراهيم بن سيف العزري المدير العام ورئيس التحرير ومن جانب وكالة آسيان نيوز إنترناشيونال الهندية سعادة أميت نارنغ سفير جمهورية الهند المعتمد لدى سلطنة عُمان بحضور معالي شري ف. موراليدهاران وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي بمقر السفارة الهندية بمسقط.

تتضمن مذكرة التفاهم التعاون في مجالات استقبال الصور والفيديوهات والنشرات الإخبارية باللغة الانجليزية، وزيارة الخبراء وتبادل الدورات التدريبية والبحوث العلمية في مجالي الأخبار والتقارير الصحفية.

وأعرب معالي شري ف. موراليدهاران وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي عن ترحيبه بهذه المذكرة التي سوف ترفع معدلات تبادل الأخبار بين الوكالتين بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات في مجال تدريب الإعلاميين لمواكبة التطورات التقنية الحديثة وما وصل إليه الإعلام الرقمي من تطورات جديدة تضفي على الأخبار مزيدا من الشفافية، مشيدًا بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال إبراهيم بن سيف العزري المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العُمانية في تصريح له إن هذا التعاون في مجال الأخبار سيدعم العمل الإعلامي بين الجانبين، وإن هذه المذكرة ستقدّم خدمة إخبارية مميزة تعود بالفائدة على المشتركين في الوكالة، وتمنحهم مزيدًا من الاطلاع على مصادر جديدة للأخبار، معتبرًا إياها وثيقة رسمية لتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء العُمانية ووكالة آسيان نيوز إنترناشيونال الهندية وتسهم في تعزيز العلاقات في المجال الإعلامي بين البلدين.

يُذكر أن وكالة الأنباء العُمانية وقّعت على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع وكالات أنباء عربية وأجنبية سعيًا منها إلى إيجاد مصادر متنوعة للأخبار والصور والفيديوهات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد