• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٢:٣١ مساءً
القبول الموحد يُعلن عن البرامج الجديدة والشاغرة للفرز الثاني

العُمانية/ أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن البرامج الدراسية الجديدة والشاغرة ومواعيد التسجيل والقبول للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022/2023.

وقد بدأت فترة التسجيل من يوم أمس الثلاثاء وتستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا من يوم الأحد الموافق الثاني من أكتوبر المقبل.

ويتوفر الإعلان وجدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركز وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة له، كما يمكن للطلبة التعرف على البرامج المستوفين لشروطها من خلال صفحة تسجيلهم بنظام القبول الموحد.

وقال الدكتور حمد بن خلفان النعماني المدير العام لمركز القبول الموحد: "يتوفر /1420/ مقعدًا دراسيًّا جديدًا للفرز الثاني، تتمثل في منح دراسية إضافية مدفوعة الرسوم مقدمة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وبعثات داخلية لمرحلة الدبلوم، وبعثات دراسية يتم طرحها للمرة الأولى لبرامج التعليم والتدريب المهني في المؤسسات التدريبية الخاصة التي تطرح الدبلوم المهني في عدد من التخصصات المهنية وبرنامج (هندسة الجيوماتكس) بالكلية العسكرية التقنية، ومنح داخلية كاملة مقدمة من شركات القطاع الخاص.

وأضاف: يمكن لجميع الطلبة سواء الحاصلين على عرض سابق أو لا التقدم للبرامج الجديدة، ولا يتطلب من الطالب الانسحاب من العرض السابق خلال فترة التقديم.

وأوضح أن عدد المقاعد الدراسية الشاغرة بعد الفرز الأول بلغت /1900/ مقعد دراسي بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية، والبعثات والمنح الداخلية والبعثات الخارجية، والبرامج المخصصة للطلبة ذوي الإعاقة، كما جرت العادة سنويًّا أن يعيد المركز طرحها من جديد في الفرز الثاني.

وبيّن أن المركز حدد تاريخ 18 أكتوبر المقبل موعدًا للإعلان عن نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022/2023، أما فترة استكمال إجراءات التسجيل ستكون خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022.

واستحدثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ضمن شواغر الفرز الثاني - للمرة الأولى - مقاعد جديدة للتنافس على برنامج الدبلوم المهني في المؤسسات التدريبية الخاصة تحمل الرمز "VS" في ملحق دليل الطالب لمستجدات البرامج الدراسية في الفرز الثاني.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد