• الأربعاء : ١٧ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٣٥ مساءً
سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية تعقدان جلسة مباحثات
سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية تعقدان جلسة مباحثات

العمانية/ عقدت اليوم بمحافظة ظفار جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

ترأس الجانب العُماني معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومن الجانب اليمني معالي الدكتور نجيب منصور العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

تم خلال الجلسة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وسبل تعزيزها وتشجيع الشراكات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية المشتركة بين البلدين، إضافة إلى إنشاء مشاريع مشتركة والوقوف على التحديات والحلول الممكنة بشأن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي إن الجلسة تناولت تطوير العلاقات في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتجارة الترانزيت والاستثمار في المناطق الحرة، وتطوير العمل في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جانبه أكّد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالجمهورية اليمنية على أهمية اللقاءات المشتركةالتي تأتي في إطار إعادة إحياء الاتفاقيات المُبرمة بين الجانبين خلال السنوات الماضية، مُشيرًا إلى أنّ الجلسة ناقشت تفعيل وتنشيط مجالات الاستثمار والتجارة البينية، وبحث تسهيل إجراءات البنوك للمستثمرين اليمنيين.

وقال معاليه إنّ هناك العديد من المشاريع التي من المتوقع إطلاقها قريبًا، منها إعادة توصيل كابلات الاتصالات على الحدود بين ولاية المزيونة ومنطقة شحن اليمنية.

من جهته قال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة إن الجانبان سيعملان على إيجاد آلية لتفعيل ارتباط بحري أكبر بين المنطقة الحرة بصلالة والجمهورية اليمنية وتفعيل الميناء البري والمنطقة الحرة بالمزيونة وتعزيز مجال القطاع البنكي بينهما.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد