• الجمعة : ٢٧ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٨:٢٨ مساءً
مكتب مجلس الدولة يناقش عددًا من المقترحات ويحدد بنود جدول أعمال الجلسة المقبلة

العُمانية/ استعرض مكتب مجلس الدولة يوم أمس في اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، عددًا من المقترحات المقدمة من لجان المجلس ومن المكرمين الأعضاء.

واستهل المكتب اجتماعه بمناقشة المقترحين المقدمين من لجنة التقنية والابتكار لدراسة نظام مركز الدفاع الإلكتروني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (64/2020)، ودراسة الأطر التنظيمية والتشريعية لتقنية الذكاء الاصطناعي.

واستضاف المكتب في هذا الصدد المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية رئيسة اللجنة، وكلًّا من المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، والمكرم الدكتور محمود بن عبدالله الكندي مقررا اللجنة، وقرر المكتب عقب مناقشة المقترحين إحالتهما إلى الجلسة العامة للمجلس بعد تضمين ملاحظات المكرمين أعضاء المكتب حولهما.

كما ناقش مكتب المجلس الموضوعات المقدمة من اللجنة الاقتصادية بشأن دراسة "تعزيز الأطر التشريعية والتنظيمية لأنشطة التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي"، ومقترح برغبة اللجنة لدراسة " القطاع الزراعي: المردود الاقتصادي والقدرة التنافسية خلال دور الانعقاد الحالي ".

واستضاف في هذا الإطار المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة والمكرم حمد بن سليمان الغريبي مقرر اللجنة، لمناقشتهما حول تلك الموضوعات.

واستعرض مكتب مجلس الدولة رد اللجنة الاجتماعية بشأن ملاحظات مكتب المجلس حول دراسة "تعزيز الرياضات المائية الجبلية والصحرواية“، وتطرق كذلك بالنقاش إلى عدد من المقترحات والتقارير المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس، كما اطلع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في الاجتماع السابق للمكتب، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

وفي ختام الاجتماع حدد مكتب المجلس موعد وبنود جدول أعمال الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد