• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٣٦ صباحاً
سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي
سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي
سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي

العمانية / وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات: الأنباء والإعلام المرئي والمسموع والمقروء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحبُ السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليُّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى السلطنة وتستغرق يومين.

وقع المذكرة نيابة عن حكومة السلطنة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام وعن حكومة المملكة معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة ووزير الإعلام المكلّف بفندق قصر البستان اليوم.

وتتضمن المذكرات، التنسيق المشترك بتنظيم الإعلام المرئي والمسموع لتبادل كافة التشريعات والخبرات والرأي حول كل ما من شأنه أن يساعد في عملية ضبط المحتوى الإعلامي والأخلاقي للقنوات الفضائية ومحطات إذاعات FM والإعلام على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) والمصنفات الفنية ومحتوى الألعاب الإلكترونية وتبادل المعلومات في هذا المجال.

كما تضمنت تبادل الدراسات العلمية والأبحاث والخبرات في مجال الرصد الإعلامي والإلكتروني والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي كافة والتعاون في مجالات إنتاج المحتوى الإعلامي وصناعة السينما وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة بمجالات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

وقال معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة ووزير الإعلام بالوكالة بالمملكة العربية السعودية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية وتلفزيون سلطنة عمان: إن الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى سلطنة عُمان تشكل إمتدادا للزيارة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / إلى مدينة نيوم وتعد بداية الجولة الخليجية لتعزيز العلاقات وتوثيقها بين الشعوب الخليجية.

واوضح معاليه أن مذكرات التفاهم في المجال الإعلامي ستعمل على تقارب الشعوب فيما بينها، وأن دور الإعلام مفصلي في التعريف بسلطنة عمان في المجالات كافة من بينها : السياحي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي من خلال إبراز كافة الفرص التي من الممكن أن تكون محط استثمار لإخوانهم في الممكلة العربية السعودية. وكذلك فيما يتعلق بالفرص المتاحة في المملكة.

وتهدف المذكرات إلى تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الأنباء وفق الأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في البلدين الشقيقين إضافة إلى استقبال خدمات كل طرف وصورة ونشراته الإخبارية وتبادل المعلومات التقنية المتعلقة باستقبال خدماتهما الإخبارية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد