• الجمعة : ٢١ - فبراير - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:١٦ صباحاً
اختتام فعاليات دورة الإعلام الإلكتروني صحافة الموبايل التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية
اختتام فعاليات دورة الإعلام الإلكتروني صحافة الموبايل التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية

العمانية / اختتمت فعاليات دورة " الإعلام الإلكتروني " صحافة الموبايل " التدريبية التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية في مقرها بمرتفعات المطار لمدة ٣ أيام بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام وشارك فيها ٣٤ إعلاميا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة وعدد من طلبة كليتي البيان والعلوم التطبيقية بنزوى.

حضر اختتام الدورة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية.

وتناولت الدورة التي حاضر فيها أحمد الحوسني في يومها الأول صناعة وخطوات صناعة المحتوى وما هو مفهوم تسويق الذات على وسائل التواصل الاجتماعي والأخلاقيات المهنية في الإعلام الجديد وإدارة الأزمات.

أما في اليومين الثاني والثالث فتطرق فيهما المحاضر سمير النمري إلى استكشاف التقنيات ومعرفة أنواع الكاميرات في أجهزة "الموبايل" المختلفة وحجم الصور الملتقطة "والاكسسوارات" المستخدمة في التصوير وتطبيقات التصوير والمونتاج المستخدم في أجهزة "الموبايل" .

كما تناول المحاضر ما يتصل بمعرفة الضبط المناسب "للموبايل" للحصول على تسجيل جيد للصوت والإمساك بالطريقة الصحيحة وأنواع اللقطات والزوايا وحركة الكاميرا وما يخص مركز السيادة والعمق والفراغ والإضاءة والتحميل والتصدير والمشاركة والأخلاقيات والحقوق .

يذكر أن الجمعية سوف تنظم دورة حول الموضوع ذاته بداية الأسبوع القادم نظرًا للإقبال الكبير عليها من جانب أعضائها.

وسعت جمعية الصحفيين من خلال تنظيم الدورة إلى منح الصحفيين في السلطنة فرصة زيادة مهاراتهم في مجال الإعلام الإلكتروني والاستخدامات الخاصة به.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد