• الإثنين : ٢١ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٦:٠٣ صباحاً
غدا ..استكمال الورش والحلقات التدريبية لتأهيل اخصائي الرياضة المدرسية
مسقط-ش

تستكمل غدا الأحد ورش البرامج التدريبية لتأهيل اخصائي ومعلني الرياضة المدرسية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والتي انطلقت الأسبوع الماضي.

وتقام في الأسبوع الحالي خمس ورشات بواقع ورشة في كل يوم.

حيث تقام الأحد ورشة الإعلام الرياضي يقدمها خليفة الرواحي، ويوم الاثنين ورشة الانتقاء الرياضي يقدمها نبيل قمادة، بينما الثلاثاء تقام ورشة كرة اليد في مجال التدريب يقدمها ياسر إبراهيم عبدالامير ، والأربعاء ورشة عن الاسعافات الأولية يقدمها خليل البوسعيدي، وتختتم ورش الأسبوع الثاني بورشة عن الجمباز يقدمها المحاضرة سيرين غريب.

وكانت الورش انطلقت الأسبوع الماضي

بإقامة أربع حلقات عمل تدريبية تناولت كرة السلة واليد والريشة الطائرة والإسعافات الأولية ففي الحلقة الأولى قدم أحمد بن حمد بن سعيد الخصيبي حكم دولي في كرة السلة عضو لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة السلة حلقة تناول فيها قانون كرة السلة، استعرض خلالها تاريخ تطور القانون الدولي للعبة، وشرح لمواد القانون الدولي الجديد.

كما تطرقت للتعريف على اللعبة وساحة اللعب والأدوات، والفرق وعدد اللاعبين، وقوانين اللعب من خلال وقت اللعب والحالة القانونية للعبة والتعريف برمية الإدخال والوقت المستقطع والتبديل، والإجراءات الخاصة بها، وكيفية خسارة المباراة بالانسحاب او الإخفاق.

وفي الحلقة التدريبية الثانية قدم خبير التحكيم زهير خالد سمحه قوانين كرة اليد تحدث فيها عن كافة الجزئيات المتعلقة بقوانين التحكيم في لعبة كرة اليد، و المستجدات الهامة والتعديلات التي طرأت على القانون.

وفي الحلقة الثالثة قدمت سماح بنت عبدالله العريمية ممرضة أولى بوزارة الصحة حلقة تدريبية بعنوان "أساسيات الإسعافات الأولية والإنعاش " تطرقت فيها لعدد من المفاهيم أبرزها الإغماء وهبوط السكر والصرع والحروق والكسور والاختناق وتوقف القلب والتنفس وكيفية التعامل معها، وشهدت المحاضرة مناقشة واسعة عن تلك المفاهيم التي تهم الرياضيين.

وفي الحلقة التدريبية الرابعة قدم أحمد بن حماد بن سعيد المفرجي مدرب العاب المضرب بجامعة السلطان قابوس جلسة عن كرة الريشة الطائرة تطرق فيها إلى أربع محاور أولها نبذة عن رياضة الريشة الطائرة والتعريف بها وتاريخ انضمامها للألعاب الأولمبية والمسابقات التي تتضمنها هذه الرياضة، وقانون الريشة من حيث الملعب وتجهيزاته والمضرب والريشة كأحد أدوات اللعبة، كما تحدث عن نظام التسجيل وطريقة اللعب الفردي واللعب الزوجي، وكيفية احتساب النقاط من حيث كسب النقطة او الخسارة أو الإعادة، أيضا عن اشارات الحكام وكيفية تسجيل النقاط على ورقة التسجيل .






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد