• الخميس : ٢٤ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٦:١٩ صباحاً
7 كليات تقنية و 5 تطبيقيات وكلية التربية تحت مظلة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
مسقط - الشبيبة أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه اليوم 7 مراسيم سلطانية سامية و قضى المرسوم الثاني بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تؤول لها ( كلية التربية بالرستاق، كليات العلوم التطبيقية، كلية التقنية العليا، كليات التقنية الأخرى.

و كانت قد تأسست كليات العلوم التطبيقية بمرسوم سلطاني رقم 62/2007 بتاريخ 3/7/2007 م ويبلغ عددها ست كليات تتوزع في ولايات نزوى، صحار ، صلالة ، صور ،عبري وكلية الرستاق التي أصبحت في وقت لاحق كلية للتربية و التي تشرف وزارة التعليم العالي علىها.

وتشرف وزارة القوى العاملة على الكليات التقنية السبع القائمة في السلطنة وهي : الكلية التقنية العليا بمسقط ، الكلية التقنية بالمصنعة ، الكلية التقنية بنزوى ، الكلية التقنية بإبراء ، الكلية التقنية بصلالة ، الكلية التقنية بشناص ، الكلية التقنية بعبري. ويستوعب التعليم التقني سنويا نسبة مرتفعة من المقبولين في مؤسسات التعليم العالي عن طريق مركز القبول الموحد. وتماشيا مع التوسع الكبير في أعداد الطلبة الملتحقين بالكليات التقنية ، فقد تم زيادة مشاريع البنية التحتية لتلبية هذه الزيادة في أعداد الطلبة، وتشمل هذه الزيادة التوسع في المباني والمرافق وتوفير التجهيزات والمعدات اللازمة لها مثل الفصول الدراسية والمختبرات وغرف المحاضرين ، إضافة إلى مبانٍ للخدمات الطلابية وتجهيزاتها من المعدات والأثاث.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد