• السبت : ١٥ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٨:٥٩ مساءً
متابعة خطط الجودة وسلامة المرضى بمحافظات السلطنة
مسقط - ش

عقدت المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة على مدى يومين إجتماعها السنوي مع مدراء ورؤوساء أقسام إدارة الجودة بالمحافظات والمستشفيات المرجعية بالسلطنة، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ترأسة الاجتماع الدكتورة/ قمراء بنت سعيد السريرية – المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة.

هدف الإجتماع إلى متابعة خطط الجودة وجميع الأنشطة والفعاليات التي تم إنجازها من بداية العام الحالي وحتى الان.

كما تطرق الاجتماع الى بحث أهم ما تم إنجازة في مجال سلامة المرضى ومناقشة المواضيع المتعلقة بنظام الإبلاغ عن الحوادث الطبية (أمان) لضمان مأمونية الخدمة، كما تم إعطاء الحضور نبذة عن آخر مستجدات مشروع الإعتماد الوطني الذي يعتبر في المرحلة الأخيرة التجريبية.

بعدها تم مناقشة التحديثات المتعلقة بالسياسات الوطنية لعام 2020، وكذلك التغذية المرتجعة بخصوص مؤشرات الأداء المختصة بالرعاية الأولية والمستشفيات، كما تم الحديث عن متابعة الخطة الخمسية الصحية (التاسعة والعاشرة).

كذلك تطرق الاجتماع الى بحث خطة التدريب المحدثة للعام 2020 الى جانب الوقوف على أنشطة إدارة الجودة وسلامة المرضى لعام 2020م وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهها أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى أثناء جائحة (كوفيد -19).

وفي نهاية الإجتماع تقدمت الدكتورة قمراء السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة بالشكر الجزيل لجهود المشاركين المتميزة خلال جائحة كوفيد 19 داعية الله تعالى أن يحميهم من كل سوء.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد