• السبت : ٠٤ - أبريل - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٧:٢٥ صباحاً
مجلس الدولة يستعرض مرئيات عدد من الجهات لاستثمار  الحارات العمانية سياحياً
مسقط – الشبيبة

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة اليوم الخميس 27 فبراير 2020م، اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة خلال الاجتماع مسؤولين بعدد من الجهات ذات العلاقة بموضوع دراستها حول " الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري".

وناقشت اللجنة معهم عددا من المحاور منها: آليات وطرق اقناع المواطنين بترميم ممتلكاتهم والمحافظة عليها، وأنواع الدعم من الجهات الحكومية ذات الاختصاص، وعرض بعض التجارب الشخصية للاستفادة من الحارات سياحيا واقتصاديا، إضافة إلى استعراض مرئياتهم ومقترحاتهم لاستثمار الحارات.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها كل من: زاهر بن سليمان الزكواني مدير عام شركة بوارق نزوى الدولية للاستثمار، وخالد بن محمد ميرزا العجمي مدير المشاريع الخاصة بشركة عمران، وعبد الواحد بن عبد العزيز الفارسي مدير إدارة تكامل الأعمال بشركة عمران، والدكتور هيثم بن نجيم العبري باحث أول في البحوث التاريخية والشراكات في مكتبة قطر الوطنية وعلي بن حمود المحروقي باحث في التراث العمراني.

يذكر أن الدراسة تهدف الى إحياء الحارات العمانية القديمة، وإبراز دورها الاجتماعي والثقافي، والحفاظ على الفن المعماري ومكوناته الذي يعود إلى فترات زمنية مختلفة، وتأهيل كوادر عمانية في مجال الترميم والصيانة والتشغيل وإيجاد رؤية استثمارية للحارات العمانية تسهم في تنويع مصادر الدخل.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد