• الأربعاء : ١٩ - فبراير - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٥:٣٩ مساءً
صلالة ـ العمانية:
أقيمت مساء أمس الأول بصلالة أمسية ثقافية بعنوان ” لمحات من الفكر الثقافي عند جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور” طيب الله ثراه ” بحضور المكرم مصطفى بن عبد القادر الغساني عضو مجلس الدولة.
وشارك في الأمسية الثقافية التي نظمتها مكتبة دار الكتاب العامة بصلالة عدد من الباحثين والأدباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.
واشتملت الأمسية على تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت الأولى التي قدمها راشد الدغيشي الغايات السامية لجوائز السلطان قابوس ـ رحمه الله ـ المحلية والدولية منها أهداف جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب ودورها في الحراك الثقافي والفني والأدبي خلال دوراتها الماضية.

من جانبه ألقى الدكتور أحمد بالخير ورقة عمل الدكتورة جميلة الجعدي التي تطرقت فيها إلى المجالات التطبيقية عند جلالة السلطان الراحل ـ طيب الله ثراه ـ منها كراسي السلطان قابوس العلمية في العديد من الجامعات المرموقة حول العالم وهي تعد مبادرات علمية متميزة والتي وصل عددها إلى ١٦ كرسيا شملت مجالات وتخصصات من بينها الاستزراع الصحراوي والعلاقات الدولية والديانات والدراسات العربية والإسلامية واللغة العربية والمياه والتكنولوجيا.
كما تحدث الدكتور عمر بن محروس الصيعري عن الفكر الثقافي عند جلالة السلطان قابوس ـ طيب الله ثراه ـ ودوره في إرساء دعائم النهضة العمانية الحديثة ووضع خطط التطوير في شتى المجالات.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد