• الثلاثاء : ٠٩ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٠٤ صباحاً
مركز التدريب الإعلامي يُعزّز العمل الاتصالي والإعلامي في سلطنة عُمان

العُمانية/ يعمل مركز التدريب الإعلامي التابع لوزارة الإعلام على تعزيز العمل الاتصالي والإعلامي في سلطنة عُمان عبر تأهيل وتدريب جميع العاملين في قطاع الاتصال والإعلام، سواءً العاملين منهم في المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة أو العاملين في دوائر التواصل والإعلام بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

وسعى المركز إلى وضع الخطط التدريبية والمسارات المُعزّزة للمهارات الفنية للفئات المُستهدفة في قطاع الاتصال والإعلام، عبر دراسة الاحتياجات التدريبية، ومواكبة التطوُّرات السريعة التي يشهدها القطاع.

ووضحت جليلة بنت حمد الأخزمية القائمة بأعمال مدير عام مركز التدريب الإعلامي أنّ دور مركز التدريب الإعلامي يتمثلُ في تعزيز وتطوير كفاءة أداء العاملين في كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية الحكومية والخاصة منها، والعاملين بدوائر التواصل والإعلام بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وقالت إن المركز يعملُ على دراسة الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة واقتراح البرامج التدريبية المناسبة وفق مسارات مختلفة تتوزع بين برامج تدريبية شاملة يلتحق بها المُتدرب ليخضع لمجموعة من البرامج التدريبية الفنية المكثفة تنسجمُ مع مساره المهني، وبين برامج تدريبية قصيرة المدى تركزُ على موضوعات مُعينة لصقل المتدرب بمهارات مُحددة في مجال الاتصال والإعلام.

وأضافت أنّ من بين الأدوار التي يسعى المركز لتفعيلها، العمل على الارتقاء بالمستوى العملي للدارسين في مؤسسات التعليم العالي في مجال الاتصال والإعلام وفق خطط تدريبية.

وأكّدت على أنّ المركز يعملُ على إيجاد شراكات استراتيجية مع جامعات وكليات متخصصة في مجال الاتصال والإعلام ومع المؤسسات التدريبية من داخل سلطنة عُمان وخارجها من أجل تحقيق الغايات المرجوة.

وأفادت بأنّ عدد الذين تلقوا التدريب الإعلامي بالمركز بلغ حتى الآن ٤١٥ مشاركًا من مختلف المؤسسات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية في القطاعين العام والخاص والعاملين في دوائر التواصل والإعلام بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأشارت إلى أنّ المشاركين توزعوا في أكثر من ٢١ برنامجًا تدريبيًّا في مختلف المجالات منها الإدارة الإعلامية للأزمات، والتحرير الصحفي، والتصوير والتوثيق الإعلامي، وصناعة المحتوى الرقمي، والتصميم الجرافيكي، وإدارة منصات التواصل الاجتماعي للمؤسسات، وغيرها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد