• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠١:٣٤ مساءً
جهود متواصلة لـ(بيئة) في تعزيز منظومة العمل وتطوير قطاع إدارة النفايات

العُمانية / تعمل شركة (بيئة) من خلال منظومة استراتيجية في تعزيز بيئة العمل وتطوير قطاع إدارة النفايات والتغلب على التحديات.

وحققت السلطنة مؤشرات ناجحة في إدارة النفايات البلدية من خلال  تنفيذ المشاريع في مرحلتها الأولى خلال الفترة من سنة 2012 إلى 2015 م هدفت إلى إعادة هيكلة القطاع وإنشاء البنى التحتية لإدارة النفايات وفق المعايير الدولية للحد من الآثار الناجمة عن الممارسات التقليدية لإدارة النفايات الصلبة والمرادم العشوائية وتطوير القوى العاملة العمانية في قطاع إدارة النفايات.

 وسعت شركة بيئة لتطبيق ممارسات مستدامة في مجال إدارة النفايات استنادًا إلى المعايير الدولية من خلال إنشاء البنية الأساسية اللازمة، وإعادة هيكلة خدمات جمع النفايات البلدية، وتحسين مستوى الوعي العام بإدارة النفايات، وإغلاق وإعادة تأهيل مواقع الطمر التقليدية بواسطة تسويتها وتغطيتها بالتربة للحد من أضرارها البيئية كنشوب الحرائق المستمرة وانتشار الروائح الكريهة إلى جانب تلوث المياه الجوفية. 

كما شملت خطط الشركة في محافظة الظاهرة إغلاق وإعادة تأهيل مطمر عبري التقليدي واستبداله بمردم هندسي وهو عبارة عن حفرة مبطنة بطبقات حماية تمنع تسرب النفايات إلى المياه الجوفية وتتم عملية الردم فيها من خلال وضع طبقات من النفايات الصلبة وتكبس وتُغطى للتخلص منها نهائيًّا.

الجدير بالذكر أن شركة بيئة وفرت أكثر من 12623 حاوية ذات أحجام مختلفة في محافظة الظاهرة منذ توليها إدارة النفايات البلدية بالمحافظة. وقامت بتجميع ما يقارب 7444 طنًّا من النفايات البلدية الصلبة بمعدل يومي يقارب 240 طنًّا خلال شهر أغسطس الماضي يتم نقلها بواسطة أسطول مكون من 61 شاحنة إلى المردم الهندسي بولاية عبري.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد