• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٧:٤٢ صباحاً
تتنوع المقومات التجارية والصناعية والاستثمارية بمحافظة مسندم

العمانية/ تتنوع المقومات التجارية والصناعية والاستثمارية بمحافظة مسندم التي من شأنها أن تُسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وإيجاد تنمية اقتصادية مستدامة بالمحافظة .

وأوضح محمد بن عبدالله الشحي مدير إدارة التجارة والصناعةوترويج الاستثمار بمحافظة مسندم أن عدد السجلات التجارية التي تم تسجيلها خلال عام 2020م في محافظة مسندم بلغ (154) سجلًا تجاريًا تمثلت في الشركات بمختلف أنواعها وشركة الشخص الواحد وتاجر فرد، فيما بلغ عدد التراخيص الصناعية 159 ترخيصًا صناعيًا في عام 2020م .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الوزارة قامت بتدشين خدمة التراخيص التلقائية بهدف تهيئة المناخ الاستثماري في السلطنة وباقي المحافظات ومنها محافظة مسمدم وذلك تنفيذًا لرؤية عمان 2040م.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قامت خلال الفترة الماضية بتحديث قانون استثمار رأس المال الأجنبي حيث وصل عدد شركات الاستثمار الأجنبي القائمة في محافظة مسندم حتى نهاية يونيو 2021م حوالي 146 شركة برؤوس أموال بلغت 348 مليونًا و5ر962 ألف ريال عماني .

وأشار محمد بن عبدالله الشحي إلى أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قامت في شهر أبريل من العام الحالي بطرح 50 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي من بينها عدد من فرص الاستثمار المتاحة في محافظة مسندم.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد