• الخميس : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٥٦ صباحاً
مسقط- الرؤية دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدة وسوم (هاشتاجات) بمناسبة حلول شهر أغسطس، وأطلقوا عدة هاشتاج "#شهر_المزايين" إلى جانب هاشتاج "#مواليد_أغسطس"، في احتفال افتراضي منهم بمواليد

مسقط- الرؤية

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدة وسوم (هاشتاجات) بمناسبة حلول شهر أغسطس، وأطلقوا عدة هاشتاج "#شهر_المزايين" إلى جانب هاشتاج "#مواليد_أغسطس"، في احتفال افتراضي منهم بمواليد هذا الشهر، الذي يوافق معظمه مواليد برج الأسد.

وبحسب خبراء الفلك، فإن برج الأسد هو أحد الأبراج الفلكية المعروفة بأنها أبراج نارية، ويزعم البعض أن مواليد هذا البرج يتمتعون بسمات وصفات شخصية تميزهم عن غيرهم من مواليد الأبراج الأخرى، ويبدأ برج الأسد رسميا، من 23 يوليو ويستمر حتى 22 أغسطس، ويدعي الفلكيون أن "أفضل" أيام برج الأسد هو يوم الأحد، وأن الرقم المفضل لديه هو (1). والمتخصصون في الأبراج يعتقدون أن اللون المفضل لأبناء هذا البرج هو البرتقالي والأصفر، وأن حجره الكريم هو "الزبرجد". وحسبما يتداول البعض، فإن ثمة أسطورة تتعلق بهذا البرج، والتي تروي أنه في الأزمان الغابرة، عاش أحد ملوك العالم في غابة، ومارس حكمه على سكان الغابة بالظلم والفساد، وبعدما تجرع الناس مرارة هذا الحكم، قرر "جوبيتر" إله السماء والبرق- وفق الأساطير الرومانية القديمة- أن ينتقم من هذا الملك الفاسد، وأمر هرقل الإمبراطور البيزنطي، أن يقتل هذا الملك وأرسل مع أسدًا لكي يساعده، وعندما نجح هرقل بمساعدة الأسد في قتل الملك الظالم، قرر "جوبيتر" أن يكافئ الأسد، من خلال "تخليده"، ومن هنا أصبح ذلك الأسد برجا فلكيا يرمز إلى القوة والقيادة والشجاعة.

وتبارى مستخدمو موقع تويتر في إطلاق عبارات المدح لمواليد شهر أغسطس، سواء من خلال الصور المعبرة عن فرحتهم بقدوم هذا الشهر، أو تسمية الكثير من الصفات الخاصة بمواليد هذا الشهر.

 

 

 

وفي المقابل، رفض البعض هذه "المبالغة" في الاحتفال بمواليد شهر أغسطس، وقالوا إنه مع بداية كل شهر يتنافس المستخدمون في تدشين الوسوم وكتابة التغريدات المحتفية بمواليد هذا الشهر، وهناك من يطلق عليه شهر العظماء أو شهر العاشقين أو شهر الملوك، وغيرها من المسميات. وأضافوا أنه لا داعي للمبالغة في مثل هذه الأوصاف، وأن يكتفي كل شخص بالاحتفال بيوم مولده على طريقته وفي ذلك اليوم فقط، إذا أراد أن يحتفل.

 

 

 

 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد