• الأربعاء : ١٩ - فبراير - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٢:١٠ مساءً

 

 
 

أنشئت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وفق المرسوم السلطاني رقم 3/2013 الصادر في 8/1/2013م وتهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة بالحماية المدنية والإطفـــاء والبحث والإنقـــــــاذ والإسعاف والتعامل مع حوادث المواد الخطرة بما يحقق أهدافها المتمثلة في حماية الأرواح والممتلكات.

وسـعت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف إلــى تزويد مراكزها بالعديد من الأجهزة والمعــدات الخـاصة بالإنقاذ ذات التقنيات والمواصفات العالية لتواكب بذلك النمو المتسارع للتنمية في السلطنة كما تم تدشين العديد من المركبات والروافع والسلالم الهيدروليكية والمعدات والتجهيزات الحديثة التي ساهمت في عمليات الإنقاذ البري في الحوادث المرورية والإنقاذ من المباني العالية وإخراج المحاصرين فيها والعالقين بالمصاعد الكهربائية وغيرها من عمليات الإنقاذ، وتم رفد جميع الفرق التخصصية بالمركبات اللازمة لإنجاز مهام عملهم على الوجه الأمثل.

ويعد فريق وسائل البحث المتنقلة (k9) من الفرق التخصصية التي تم إدخالها بجانب الفرق الأخرى بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وقد بدأ العمل بها مطلع العام 2016م من خلال استخدام كلاب مدربة للبحث عن الجثث أو الأحياء المحصورين تحت الأنقاض. وتنتشر مراكز الدفاع المدني والإسعاف في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة من خلال (53) مركزًا تقدم خدمات الدفاع المدني و(34) مركزًا تقدم خدمات الإسعاف.




شارك بهذه الصفحة :