• الجمعة : ٢٤ - يناير - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٥٢ صباحاً

البث الحي

القنوات الإذاعية والتلفزيونية




القناة العامة

جدول البرامج للقناة القناة العامة

القناة العامة

بدأ تلفزيون سلطنة عُمان بثه للمرة الأولى من مسقط في 17 نوفمبر 1974م ، وفي صلالة في 25 نوفمبر 1975م ، وفي الأول من يونيو 1979م تم ربط محطتي مسقط وصلالة بواسطة الأقمار الصناعية لتعملان ضمن قناة واحدة وهي تلفزيون سلطنة عُمان ، وفي 1 نوفمبر 1998م بدأ إرساله على مدار الساعة. يقدم تلفزيون سلطنة عُمان مواده وبرامجه من خلال ثلاث قنوات هي : القناة العامة ،الرياضية ، وقناة عُمان مباشر، والثقافية.

قناة عُمان مباشر

تم تدشينها في الأول من يناير 2014م ، لتغطية الفعاليات والأنشطة والأحداث المحلية المختلفة ، مثل الإحتفالات والمؤتمرات والندوات وغيرها من الأنشطة الرسمية والشعبية ، وأنشطة المجتمع المدني المتنوعة.

القناة الرياضة

إنطلقت قناة عُمان الرياضية في الأول من يناير لعام 2013م لتحل محل البرنامج الثاني الذي كان قد بدأ بثه عام 2006م . وقد تم تمديد بث القناة الرياضية لتكون على مدار الساعة ، وذلك اعتبارا من بداية العام 2015م بعدما كانت تبث بمعدل 19 ساعة يومياَ.وهي أول قناة رياضية متخصصة في تلفزيون سلطنة عُمان تعنى بمتابعة ونقل كافة الأحداث الرياضية المحلية والخارجية.

القناة الثقافية

تم إطلاق قناة "عُمان الثقافية" في الأول من يناير 2016م ، برؤية واضحة للتعريف بالهوية الثقافية العُمانية والمحافظة عليها وعلى الإرث الحضاري العُماني المعنوي والمادي من خلال منتج تلفزيوني متنوع.

الإذاعة العامة

بدأت إذاعة سلطنة عُمان بثها للمرة الأولى في 30 يوليو 1970م من محطة بيت الفلج بروي ، وكانت تغطيتها تقتصر على مسقط ، وفي نفس العام بدأت بثًا إذاعيًا آخر في صلالة ، وفي عام 1979م ربط البثان عن طريق الأقمار الصناعية تحت اسم إذاعة سلطنة عُمان ، ومنذ 1 نوفمبر 1998م أصبح البث الإذاعي على مدار الساعة في جميع أنحاء السلطنة من خلال شبكة الأقمار الصناعية وموجات البث وشبكة الانترنت. تندرج تحت إذاعة سلطنة عُمان مجموعة قنوات إذاعية هي : القناة العامة ، القناة الأجنبية ، وقناة الشباب ، وقناة القرآن الكريم ، وقناة الموسيقى الكلاسكية.

إذاعة القرآن الكريم

بدأ بثه عام 2006 م بمعدل سبع ساعات يومياً ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة العاشرة مساءً ، ما عدا الجمعة فكان يبدأ من الساعة 11 صباحاً وذلك لنقل صلاة الجمعة مباشرة من جامع السلطان قابوس الأكبر، وفي عام 2008م زادت فترة البث اليومي للقناة من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة 12 منتصف الليل.

إذاعة الشباب

بدأ بث إذاعة الشباب في 23 يوليو 2003م بمعدل 11 ساعة يوميا ابتداء من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل . وفي عام 2008م زيد البث اليومي للقناة إلى 18 ساعة ، وبفترات حية ومباشرة وصلت إلى 95 %، وفي الأول من يناير 2014 م أصبح بث الإذاعة على مدار 24 ساعة. وقد سعت إذاعة الشباب إلى مخاطبة شريحة الشباب والتعامل مع اهتماماتهم والتعبير عنها على النحو الذي يقترب من تفكير الشباب وتطلعاتهم وقدراتهم.

إذاعة الوصال

بدأ بث إذاعة الوصال في 19 مارس 2008م في محافظة مسقط على تردد 96.5 أف أم ، وتوسعت بعد فترة وجيزة ليصل البث إلى محافظة ظفار على تردد 95.3 أف أم . تستهدف الوصال شريحة واسعة من المستمعين من خلال برامجها المنوعة والهادفة والتي تشمل الموسيقى ، الرياضة ، الترفيه ، الصحة ، التكنولوجيا ، والبرامج الحوارية .

إذاعة هلا اف ام

انطلقت إذاعة هلا أف أم أول في 23 / 5 / 2007م ، كأول إذاعة خاصة في سلطنة عُمان ، تبث على موجه 102.7 أف أم لمدة أربع وعشرون ساعة تحت شعار (مزاجك بالعربي).