• الأربعاء : ١٥ - يوليو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٥:٠٨ صباحاً

 

أندية محافظة مسقط

نادي السيب

تأسس النادي في 1/ 3/ 1972م وأعيد إشهاره في 26/6/2002م وله مشاركات فاعلة في المسابقات الرياضية المختلفة وإنجازات عديدة من خلال المسابقات المحلية، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية كمسابقة الأندية للإبداع الشبابي وبرنامج صيف الرياضة وشجع فريقك وبرنامج شبابي وبرنامج معسكرات شباب الأندية وغيرها من الفعاليات الرياضية.

نادي بوشر

تأسس نادي بوشر في 31 /1/ 1972م وأعيد إشهاره بتاريخ 26 /6/ 2002م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي مسقط

تم إشهاره نادي مسقط بتاريخ 15 فبراير 2004م بعد اندماج ناديي روي والبستان تحت مسمى نادي مسقط، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي أهلي سداب

تم إشهار نادي أهلي سداب بمرجب القرار الوزاري للدمج رقم (36/2004) بتاريخ 30 /3/ 2004م بعد اندماج ناديي الأهلي وسداب تحت مسمى نادي أهلي سداب، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي قريات

تأسس قريات في 7 /2/ 1972م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي عمان

تأسس نادي عُمان في 24 /4/ 1972م، ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

أندية محافظة ظفار

نادي ظفار

 تأسس نادي ظفار في 20 /5/ 1972م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

ويعتبر نادي ظفار من أبرز الأندية العمانية تحقيقًا للإنجازات المحلية والخارجية ويعد أكثر من ممثل للسلطنة في البطولات الخارجية.
ـ حقق بطولة الدوري العماني للمحترفين (10) تسع مرات.
ـ حقق بطولة كأس جلالة السلطان قابوس ـ طيب الله ثراه ـ (8) ثمانية مرات.
ـ حقق بطولة درع الأبطال للأندية أبطال الدوري والكأس (السوبر) مرتين.
ـ أما على صعيد المشاركات الخارجية حقق النادي المركز الثاني في بطولة مجلس التعاون التي أقيمت في البحرين عام 1995م
ـ وكذلك حقق النادي بطولة أندية مجلس التعاون للناشئين تحت 17 سنة عام 1994م

نادي النصر

 تأسس نادي النصر في 20 /5/ 1972م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

ويعتبر نادي النصر من أكثر الاندية حصولا على كأس جلالة السلطان قابوس ـ طيب الله ثراه ـ بمسمياته المختلفة بواقع ثلاث عشرة كأسا ، حيث حصل على كأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه ـ  لكرة القدم اربع مرات وكأس السلطان قابوس للهوكي ست مرات ، وكأس جلالة السلطان قابوس ـ طيب الله ثراه ـ  للشباب ثلاث مرات .

نادي مرباط

 تأسس نادي مرباط بتاريخ 20 /8 /1973م، ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي الإتحاد

 تأسس النادي بتاريخ 17 /5 /1972م، ويشارك النادي في جميع الأنشطة والمناشط الرياضية في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي صلالة

 تأسس نادي صلالة بتاريخ 11 /8 /1982م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .
تأسس نادي صلالة تحت مسمى (نادي المغسيل) في يونيو عام 1981م في صلاله بمحافظة ظفار، أعيد إشهار النادي رسمياً باسم (نادي الهلال) عام 1982م ثم أعيد إشهار النادي رسميا باسم (نادي صلالة) عام 2010م.

 

أندية محافظة الداخلية

نادي نزوى

 تم إشهاره نادي نزوى بقرار الدمج رقم 108 /2002م بتاريخ 29 يونيو2002م بعد اندماج ناديي نزوى وبركة الموز، تحت مسمى نادي نزوى، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي سمائل

 تأسس نادي سمائل في 12 /3 /1972م وأعيد إشهاره في 26 /6 /2002م حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي الحمراء

 تأسس نادي الحمراء في عام 1978م حيث يشارك النادي في جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي بهلاء

 تأسس نادي بهلاء في 17 /3/ 1971م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي فنجاء

 تأسس نادي فنجاء في30 /8 /1972م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي البشائر

 تم إشهاره نادي البشائر بتاريخ 29 /6 /2002م بعد اندماج ناديي أدم ومنح تحت مسمى نادي البشائر، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

أندية محافظة الظاهرة

نادي عبري

 تأسس نادي عبري في 4 /3 /1972م ويشارك النادي في جميع الأنشطة والمناشط الرياضية في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي ينقل

 تأسس نادي ينقل بتاريخ 30 /4 /1978م، ويشارك النادي في جميع الأنشطة والمناشط الرياضية في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

أندية محافظة مسندم

نادي خصب

 تأسس نادي خصب بتاريخ 23/4/1972م وأعيد إشهاره في 26/6/2002م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي بخاء

 تأسس نادي بخاء بتاريخ 1/4/1972م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي دبا

 تأسس نادي دباء الرياضي في 7/10/1972م وأعيد إشهاره في 26/6/2002م ويعتبر من الأندية التي تشارك بفاعلية في مختلف المسابقات والأنشطة الرياضية التي تنفذها الاتحادات الرياضية وكذلك الفعاليات والبرامج التي تقيمها وزارة الشؤون الرياضية .

نادي مدحاء

 تأسس نادي مدحاء عام 30/4/1986م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

أندية محافظة البريمي

نادي النهضة

 تأسس نادي النهضة في 25/10/2003م وذلك بالاندماج مع ناديي البريمي ومحضة تحت مسمى نادي النهضة، وبذلك أصبح النادي من أقوى المنافسين على ألقاب مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم والدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ومشاركاته الفاعلة في مسابقة كأس  جلالة السلطان  للشباب ومشاركاته في البطولات الخليجية والآسيوية لكرة القدم.
حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

أندية محافظة شمال الباطنة 

نادي السويق

 تأسس نادي السويق بتاريخ 28 /2 /1972م، وأعيد إشهاره في تاريخ 26 / 6 /2002م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي صحار

 تأسس نادي صحار بالقرار الوزاري رقم (8/72) بتاريخ 28 /2 /1972م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي السلام

 تم إشهاره نادي السلام بموجب القرار الوزاري رقم (166/2002) بتاريخ 16 أكتوبر 2002م بعد اندماج ناديي شناص ولوى تحت مسمى نادي السلام، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي مجيس

 تأسس نادي مجيس الرياضي بموجب القرار 47 / 79 الصادر بتاريخ 7/1/1979م حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي صحم

 تأسس نادي صحم في 24 /4 /1972م وأعيد إشهاره بتاريخ 26 /6 /2002م حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي الخابورة

 تأسس نادي الخابورة بتاريخ 30/3/1972م وأعيد إشهاره في 26/6/2002م حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

أندية محافظة جنوب الباطنة 

نادي الشباب

 تم إشهاره نادي الشباب بتاريخ 29 أبريل 2003م بعد اندماج ناديي بركاء والمعاول تحت مسمى نادي الشباب، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية و مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وبرنامج صيف الرياضة وشجع فريقك وبرنامج شبابي وبرنامج معسكرات شباب الأندية وغيرها من الفعاليات الرياضية.

نادي المصنعة

تأسس بتاريخ 15/ 1/ 1972م وأعيد إشهاره بتاريخ 26/ 6 /2002م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 نادي الرستاق

 تأسس نادي الرستاق بتاريخ 30 /4 /1986م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

أندية محافظة الوسطى 

 نادي الوسطى

 تأسس نادي الوسطى بموجب القرار الوزاري رقم (321/2013) بتاريخ 20 /10 /2013م ونادي الوسطى هو النادي رقم 44 بالسلطنة وهو كيان رياضي ثقافي اجتماعي لأبناء ولايات محافظة الوسطى الأربع (هيماء محوت الدقم الجازر)، ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

أندية محافظات شمال الشرقية 

 نادي الإتفاق

 تم إشهاره نادي الاتفاق بتاريخ 29 /6 /2002م، بعد اندماج ناديي إبراء والمضيرب تحت مسمى نادي الاتفاق، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 نادي المضيبي

 تأسس نادي المضيبي في 3 /10/ 1986م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية.

نادي بدية

 تأسس نادي بدية في 23 /1/ 1973م ويساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .
هو أحد أندية محافظة شمال الشرقية، تأسس في عام ١٩٧٣ م ، حيث يحمل اسم الولاية الواقع فيها ، فيما يتخذ اللون الاصفر والازرق اللون الرسمي له في مختلف المشاركات والمسابقات ، تعاقب على مجلس إدارته إحدى عشر مجالس إدارية ، وينتسب تحت لواء النادي 10 فريق أهلية.

أندية محافظة جنوب الشرقية 

 نادي الكامل والوافي

 تأسس نادي الكامل والوافي بتأريخ 21 /11 /1973م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 نادي صور

 تأسس نادي صور بتاريخ 3 /10 /1972م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 نادي الوحدة

 تأسس نادي الوحدة بتاريخ 22 /8 /1978م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 نادي مصيرة

 تأسس نادي مصيره بتاريخ 17 /5 /1973 م بموجب قرار وزاري رقم 39 /1973م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

نادي العروبة

 تأسس نادي العروبة بتاريخ 5 /9 /1972م وأعيد إشهاره في 26 /6 /2002م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية و مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وبرنامج صيف الرياضة وشجع فريقك وبرنامج شبابي وبرنامج معسكرات شباب الأندية وغيرها من الفعاليات الرياضية.

نادي الطليعة

 تأسس نادي الطليعة بتاريخ 20 /8 /1972م، وأعيد إشهاره في 26 /6 /2002م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية و مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وبرنامج صيف الرياضة وشجع فريقك وبرنامج شبابي وبرنامج معسكرات شباب الأندية وغيرها من الفعاليات الرياضية.

نادي جعلان

 تأسس نادي جعلان بتاريخ 10 /5 /1972م، حيث يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والمناشط الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية .

 

الأندية المتخصصة

 

نادي غلا ونتورث للجولف

ناد رياضي إجتماعي نأسس عام 1970م ويختص بممارسة رياضة الجولف وبه جملة من المرافق التي تهيئ البيئة الرياضية والإجتماعية المناسبة للمستفيدين منه ويعد النادي من أقدم نوادي للغولف وأكثرها شعبية في السلطنة.

بدأ النادي يمارس نشاطه بصفة قانونية ورسمية عام 1980م وقد تشكل أول مجلس إدارة به برئاسة السيد عباس بن فيصل آل سعيد وتخليدا لذكرى وفاته يقيم النادي بطولة سنوية تحمل إسمه بالتزامن مع إحتفالات البلاد بالعيد الوطني كما بدأ النادي منذ عام 1988م بتنظيم بطولات مفتوحة للنساء .

وبعد أن ازداد عدد الأعضاء المنتسبين للنادي نقل إلى مرتفعات بوشر عام 2001م و يوفرالنادي عضوية مجانية لجميع اللاعبين الصغار.

نادي اليخوت

من أقدم الأندية السياحية في السلطنة وتأسس في عام 1977م ويقع على شاطئ سداب بمسقط وتشرف عليه وزارة السياحة وكانت قبل ذلك تشرف عليه وزارة التجارة والصناعة .

نادي عُمان للغوص

ناد سياحي ترفيهي يقع على ساحل بحر عمان في بر الجصة بمسقط تأسس في بداية السبعينات مجموعة من المواطنين المهتمين برياضة الغوص ويتمتع النادي بإستقلال اداري ومالي ثم صار في الثمانينات تابعا لإشراف وزارة التجارة والصناعة ثم تحول إشرافه الى وزارة السياحة .

وتقوم إحدى الشركات الإلمانية العالمية بتدريب المواطنين على رياضى الغطس والمجالات المرتبطة بها وله ميناء خاص به عدة قوارب للغطس مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة .

نادي سباق الخيل السلطاني

تأسس في عام 1978 ويقع في العاديات بولاية السيب وانضم للمنضمة الدولية للخيول العربية الأصيلة ( واهو WAHO ) عام 1979 م والى الإتاحد الآسيوي لسباق الخيل عام 1999م وانضم للإتاحد الدولي لهيئات سباق الخيل العربية في عام 2000ن ةفـحاد الدولي لهيئات سباق الخيل عام 2001م .

يعني نادي سباق الخيل السلطاني بتربية الخيول السلطانية ويتولى مهمة الإشراف على تنظيم وتطوير فنون فروسية الخيل وتنظيم إقامة مهرجان ‏الفروسية السلطاني الذي يقام كل خمس سنوات كما أنها تقوم بتوزيع بعض الخيول للمواطنين ‏سنوياً خاصة فيمن يرى فيهم الإستعداد للإهتمام بالخيل هذا بالإضافة إلى السباق السلطاني ‏السنوي الذي يقام تحت الرعاية السامية في ميدان النادي بمدينة العاديات المجهز تجهيزاً كاملاً للسباقات ويساهم الإتحاد العماني للفروسية والهجن بتنظيم السباقات ‏المستمرة بهدف الحفاظ على هذا التراث الأصيل . ‏
تملك الإسطبلات السلطانية جل السلالات المعروفة في العالم ، من خيول السباق ، ‏والإستعراض ، والقفز ، والصولجان ، والنشاطات الأخرى ، بالإضافة إلى أن تكون فرقة الخيالة ‏هو إحياء لتراث الفروسية العماني ، وتشجيع لطرق الإمتطاء التقليدية ، التي تشمل ركض ‏العرضة ، الحيروب ، والمهذاب والهمبل ، وغير ذلك من فنون الفروسية التقليدية . وبتوجيه من ‏جلالة السلطان قابوس ـ طيب الله ثراه ـ ، أنشئت دائرة توليد الخيول في صلالة ، حيث يتم ‏التركيز على إنتاج أحسن السلالات خاصة العربية منها ، وتملك الإسطبلات السلطانية أعداداً ‏كبيرة متنوعة ، من أحسن سلالات الخيل ، مثل العربي الأصيل والمؤصل مهجن (عربي/ ‏إنجليزي) .‏

وتتواجد الخيول بالإسطبلات السلطانية في كل من محافظة مسقط ، في مدينة العاديات ، ‏وصافنات الأراك بالرميس ، وصافنات الساحل بالرميس ، مرابط الوطية . وفي محافظة ظفار ‏في مرابط القادحات ومزرعة رزات .

النادي العُماني للكريكيت

تأسس نادي في عام 1979 وأشهر في ابريل عام 2005م وهو اليوم نادي رياضي واجتماعي متميز في السلطنة شارك منذ تأسيسه في بطولات خارجية أهمها مؤتمر الكريكت الدولي بالكويت عام 2000م وحصل على المركز الثاني وشارك في كأس الخليج الأول للكريكت بالكويت عام 2003م بالإضافة الى بطولات التي ينظمها المجلس الآسيوي للكريكت في مختلف فئاتها العمرية .

افتتح النادي أكاديميته عام 2006م بالوطية وفي يونيو 2007م تأسس فريق النساء للكريكت ويشارك في بطولات مختلفة .

يقف النادي في قلب قلب المدينة الاستعماري ، وهي ساحة عامة شهدت العديد من الانتصارات والهزائم والاضطرابات ، وكانت دائمًا ناديًا متعدد الثقافات وترحب بالأعضاء الجدد وتشجع الصغار.

بندر الروضة

ناد سياحي افتتح عام 1995م ويقع في البستان بولاية مسقط ويضم 500 مرسى يستقطب السياح وبه مئات القوارب واليخوت المزودة بالخدمات والتجهيزات الترفيهية وتوجد به سفينة سياحية شبه غوّاصة تُقل الزائرين الى رحلة تحت الماء مروراً ببعض الأماكن السياحية في الولاية مثل : البستان وفنتب ومنتجع بر الجصة وفندق قصر البستان وبندر الخيران .




شارك بهذه الصفحة :