• السبت : ٢٢ - فبراير - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١٠:٥٦ صباحاً

اتفاقية مسقط هي خارطة الطريق لمستقبل النقل الطرقي، والتنقل، والتجارة واللوجيستيات. ويتضمن إطار عمل يُحدد مبادئ وسُبل مد جسور التعاون المشترك بين قادة ورواد النقل الطرقي حول العالم لتجاوز التحديات الراهنة التي يواجهها القطاع عبر استخدام أحدث التقنيات والابتكارات.

وتركز ’اتفاق مسقط‘ على أربعة أركان أساسية ألا وهي الموهبة، والتجارة، والبيئة والابتكار. ويهدف في المقام الأول إلى حث جميع الجهات المعنية في قطاع النقل الطرقي على اتخاذ إجراءات مشتركة مبنية على التفاهم والتعاون، فضلاً عن تعزيز مستوى الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

وتمت مناقشة تفاصيل وبنود هذه الاتفاق خلال جلسة وزارية مغلقة تم خلالها بحث دور الحكومات في دعم مشغلي النقل، وتسهيل حركة التجارة، وبناء القوى البشرية، والحدّ من البواعث المضرة بالبيئة لقطاع النقل الطرقي وتعزيز الابتكار. واجتمع ممثلوا عن حكومات من 25 دولة لوضع وتنفيذ إجراءات من شأنها تحقيق أهداف القطاع والأهداف العالمية بما يتماشى مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وأهداف التنمية المستدامة الـ 17.

كما وقعت مواصلات، شركة النقل الوطنية العُمانية، مذكرة تفاهم مع باص وورلد (Busworld) ، أكبر وأضخم معرض للحافلات ومستلزماتها في العالم، لاستضافة نسخة عام 2021 في العاصمة مسقط.

 




شارك بهذه الصفحة :