• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠١:١٠ صباحاً

التواصل الحكومي

أنشئ مركز اتصالات الخدمات الحكومية في عام ٢٠١٧م، ضمن المديرية العامة للاتصالات فـي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وفي 2021/8/18م، تم نقل المديرية العامة للاتصالات إلى وزارة الإعلام، وإلغاء مركز اتصالات الخدمات الحكومية فـي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك بموجب المرسوم السلطاني (2020/95)، الذي حدد اختصاصات وزارة الإعلام فيما يتعلق بالتواصل الحكومي، والمتمثلة في إعداد الخطـــط اللازمـــة لتحسيــــن الاتصـــال الحكومـــي، وتعزيز الوعي المجتمعي بالمشاريع والقرارات والسياسات الحكومية، وتقديم الدعم الإعلامي الذي تتطلبه أنشطة الجهات الحكومية، وتحليل ورصد ما ينشر فـي وسائل الإعلام والتواصل.

وقد سعت المديرية العامة للاتصالات إلى تفعيل منصّات التواصل الاجتماعي وتطبيقاته المختلفة بهدف التواصل مع الجمهور عبر مختلف القنوات، وإثراء المحتوى المرتبط بالسلطنة على هذه المنصات والتطبيقات، ومن ثم مشاركته مع شرائح المجتمع المختلفة، إضافة إلى التوعية بالخدمات والبرامج والأنشطة التي تعمل على تنفيذها المؤسسات الحكومية، وكذلك تسليط الضوء على المبادرات الوطنية التي تقودها المؤسسات والأفراد، والترويج للسلطنة وإنجازاتها في المجالات المختلفة وتبوئها مراكز متقدّمة في التصنيفات والتقارير العالمية.

 

المصدر/ كتاب عمان السنوي2021



شارك بهذه الصفحة :