• الثلاثاء : ١٧ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:١٧ صباحاً

يساهم مهرجان صلالة السياحي في تنشيط السياحة في موسم الخريف الذي يستقطب السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية حيث تشهد محافظة ظفار سنويا تنظيم المهرجان الذي استطاع خلال السنوات الماضية ترسيخ مكانته بإعتباره حدثا اقتصاديا وسياحيا وترفيهيا مميزا .

ويقام خلال موسم الخريف الذي يمتد الى 21 سبتمبر من كل عام والذ يتميز بنسمات الهواء الباردة وتساقط الأمطار ودرجات الحرارة المعتدلة .

ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تبرز ما تتميز به محافظة ظفار من مقومات سياحية ويتضمن الهرجان العديد من الفعاليات الرياضية والمسابقات الثقافية والفنية والدينية ومسابقة حفظ القران الكريم وغيرها .

ويشتمل المهرجان على إقامة معارض مختلفة منها التثقيفية والخدمية والتسويقية والتوعوية من خلال أجنحة تخصص للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية والمراكز الحرفية حيث تقام بعض المعارض طوال فترة المهرجان أو خلال فترة زمنية محددة وتحظى بمتابعة واهتمام من قبل زوار المهرجان كما تقام ضمن فعاليات المهرجان معرضا استهلاكيا يضم عارضين من عدة دول وبمشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العمانية .

وتعد القرية التراثية بمركز البلدية الترفيهي واجهة المهرجان من خلال بيئاتها الحضرية والريفية والبدوية والبحرية نظرا لما تجسده من إرث حضاري وتاريخي وثقافي يعكس للزوار جانبا من التراث العماني بما تقدمه القرية من مأكولات تقليدية وفنون مختلفة وصناعات حرفية عمانية وذلك في إطار التعريف بالموروث العماني.

كما تشهد قرية سمهرم السياحية التي تعتبر رافدا من روافد مهرجان صلالة السياحي الفعاليات السنوية التي تحتضنها وتضم العديد من المناشط التي تعنى بالمعارض التجارية والألعاب الكهربائية والهوائية وألعاب المهارات وعروض الحيوانات وركوب الخيل والجمال إضافة إلى فرق الفنون التقليدية ومسابقات الاطفال .